Gersang Bumi Tanpa Hujan, Gersang Minda Tanpa Ilmu, Gersang Hati Tanpa Iman, Gersang Jiwa Tanpa AmalMyspace Scrolling Text Creator

31 January 2011

KISAH PERTANYAAN MALAIKAT MUNKAR DAN NAKIR DI ALAM KUBUR

Rasulullah s.a.w. bersabda:"Apabila roh telah dikembalikan ke tubuhnya maka akan datang dua orang Malaikat yang berwibawa, mereka adalaah Munkar dan Nakir dan akan bertanya:"Siapakah Tuhanmu? hingga akhir".Kemudian keduanya akan bertanya lagi:"Apakah yang kamu kata kepada lelaki ini yang mana ia diutus untuk kamu semua, yakni Muhammad". Mayat akan berkata:"Muhammad adalah utusan Allah dan al-Quran adalah diturunkan kepadanya dan aku mengimaninya, maka akan kedengaran suara dari langit berbunyi"Memang benarlah hambaku itu, maka hendaklah kamu semua menghamparkan hamparan dari syurga dan pakailah pakaian-pakaian dari syurga untuknya serta bukakanlah pintu-pintu syurga untuknya."

20 January 2011

KISAH ASAL USULNYA AIR ZAM-ZAM

Setelah sekian lama Nabi Ibrahim dan isterinya berkahwin mereka tidak dikurniakan anak oleh Allah s.w.t. maka satu hari isteri Nabi Ibrahim (Sarah) telah mencadangkan agar Nabi Ibrahim berkahwin lagi.Memandangkan usianya yang semakin tua akhirnya Nabi Ibrahim bersetuju berkahwin dengan khadamnya yang bernama Hajar, dengan perkahwinan ini akhirnya Hajar hamil dan melahirkan seorang anak lelaki yang bersih lagi suci dan beri nama Ismail (Nabi Ismail).

12 January 2011

ماليزيا يتجه نحو الافلاس بوابة

ماليزيا تقود حاليا إلى أبواب الإفلاس إذا كان المدين لا تزال الجبهة الوطنية المنظمة الوطنية الماليزية المتحدة التعسفي كما هو عليه الآن، ولكن ليس بسبب وعود 100 أيام باكاتان راكيات.

زعيم المعارضة في البرلمان ، وأصر الماليزي أنور إبراهيم اتهام رئيس الوزراء أن وعود 100 أيام مجتمعة ستجعل البلاد تفلس بسبب واقع ضحل، والمنظمة الوطنية الماليزية المتحدة مليار الديون السنوية تتراكم الديون الوطنية.

حذر 2010 ووفقا لرئيس روبية، تقرير المراجع العام الصادر في 25 أكتوبر، أن الدين الوطني إلى الناتج المحلي الإجمالي قد تجاوز 50 في المئة للمرة الأولى في التاريخ الحديث.

09 January 2011

My master arabic abstract

السيطرة على المفردات العربية
j-QAF في برنامج
بين طلاب المدارس الابتدائية
المؤلف:
ابن هاشم

مفردات اللغة العربية هي عنصر مهم وينبغي أن يسيطر عليها تلاميذ المدارس الابتدائية لإتقان اللغة العربية والمهارات الأساسية للاستماع والتحدث والقراءة والكتابة. من خلال برنامج j-QAF أن يتقن اللغة العربية من مفردات التلاميذ في المدارس الابتدائية عن 600 كلمة. وأما ذلك، استنادا إلى تجربة الباحث كالمدرس للغة العربية في المدارس الابتدائية، والطلاب لا تزال تجعل الأخطاء من حيث المفردات، لا سيما من حيث معرفة معنى الكلمات العربية واستخدامها في الجمل، فضلا عن جوانب من كتابة الكلمة العربية. برنامج j-QAF هو برنامج التعليم الذي قدمته وزارة التربية والتعليم تحت رعاية الشئون الإسلامية قسم التربية والتعليم (بي بي اي)، الذي كان يعرف سابقا باسم إدارة التربية الإسلامية والأخلاق (JAPIM). اللغة العربية هي الفرع المجالي لبرنامج j-QAF ، بالإضافة إلى التعليم "جاوي"، القرآن والفروض الإسلامية الأساسية. وبالتالي، فإن هذه الدراسة تكشف عن مدى إتقان الطالب من المفردات العربية التي تعلمها من خلال برنامج j-QAF ، من حيث التدقيق الإملائي، ومعرفة معنى الكلمة العربية واستخدامها في الجمل.
وهذه الدراسة أيضا سوف إدخال نموذج تدريس المفردات التي تم اختبارها لفعاليتها في السيطرة على المفردات العربية. لهذا الغرض، ويجري الباحث أن يجارب على التمكن من المفردات العربية التي تغطي ثلاثة جوانب وتحتاج إلى رقابة أكثر من 120 طالب في ثلاث مدارس ابتدائية في منطقة كلانج سلانجور، وتم الحصول على ما مجموعه 360 الإجابات وتحليلها.
ومع ذلك، قد وزع استبيان للطلاب ومدرسي اللغة العربية على توطيد تم جمع البيانات التي محصولة. وأظهرت النتائج أن أداء في المائة لدرجة A، B، C من حيث هجاء الكلمة العربية هي100 في المئة، ومعرفة معنى الكلمات العربية هي84 في المئة، واستخدام كلمة في الجملة هي63 في المئة. وفضلا عن ذلك، النتائج التي توصل إليها الاستبيانات من مدرسي اللغة العربية وذكرت أيضا، أن التمكن من المفردات من تلاميذ المدارس الابتدائية سيكون له تأثير كبير على تعلم اللغة العربية في المدارس الثانوية، سواء على المستوى الجامعي. من المؤمل أن هذه النتائج قد توفر مزايا وفوائد ونقطة انطلاق والتشجيعات نحو إثراء المعرفة الدينية، لا سيما معرفة القرآن والأحادث وكذلك المعارف ذات الثمينة والرفيعة عنها في المستقبل.