Gersang Bumi Tanpa Hujan, Gersang Minda Tanpa Ilmu, Gersang Hati Tanpa Iman, Gersang Jiwa Tanpa AmalMyspace Scrolling Text Creator

09 January 2011

My master arabic abstract

السيطرة على المفردات العربية
j-QAF في برنامج
بين طلاب المدارس الابتدائية
المؤلف:
ابن هاشم

مفردات اللغة العربية هي عنصر مهم وينبغي أن يسيطر عليها تلاميذ المدارس الابتدائية لإتقان اللغة العربية والمهارات الأساسية للاستماع والتحدث والقراءة والكتابة. من خلال برنامج j-QAF أن يتقن اللغة العربية من مفردات التلاميذ في المدارس الابتدائية عن 600 كلمة. وأما ذلك، استنادا إلى تجربة الباحث كالمدرس للغة العربية في المدارس الابتدائية، والطلاب لا تزال تجعل الأخطاء من حيث المفردات، لا سيما من حيث معرفة معنى الكلمات العربية واستخدامها في الجمل، فضلا عن جوانب من كتابة الكلمة العربية. برنامج j-QAF هو برنامج التعليم الذي قدمته وزارة التربية والتعليم تحت رعاية الشئون الإسلامية قسم التربية والتعليم (بي بي اي)، الذي كان يعرف سابقا باسم إدارة التربية الإسلامية والأخلاق (JAPIM). اللغة العربية هي الفرع المجالي لبرنامج j-QAF ، بالإضافة إلى التعليم "جاوي"، القرآن والفروض الإسلامية الأساسية. وبالتالي، فإن هذه الدراسة تكشف عن مدى إتقان الطالب من المفردات العربية التي تعلمها من خلال برنامج j-QAF ، من حيث التدقيق الإملائي، ومعرفة معنى الكلمة العربية واستخدامها في الجمل.
وهذه الدراسة أيضا سوف إدخال نموذج تدريس المفردات التي تم اختبارها لفعاليتها في السيطرة على المفردات العربية. لهذا الغرض، ويجري الباحث أن يجارب على التمكن من المفردات العربية التي تغطي ثلاثة جوانب وتحتاج إلى رقابة أكثر من 120 طالب في ثلاث مدارس ابتدائية في منطقة كلانج سلانجور، وتم الحصول على ما مجموعه 360 الإجابات وتحليلها.
ومع ذلك، قد وزع استبيان للطلاب ومدرسي اللغة العربية على توطيد تم جمع البيانات التي محصولة. وأظهرت النتائج أن أداء في المائة لدرجة A، B، C من حيث هجاء الكلمة العربية هي100 في المئة، ومعرفة معنى الكلمات العربية هي84 في المئة، واستخدام كلمة في الجملة هي63 في المئة. وفضلا عن ذلك، النتائج التي توصل إليها الاستبيانات من مدرسي اللغة العربية وذكرت أيضا، أن التمكن من المفردات من تلاميذ المدارس الابتدائية سيكون له تأثير كبير على تعلم اللغة العربية في المدارس الثانوية، سواء على المستوى الجامعي. من المؤمل أن هذه النتائج قد توفر مزايا وفوائد ونقطة انطلاق والتشجيعات نحو إثراء المعرفة الدينية، لا سيما معرفة القرآن والأحادث وكذلك المعارف ذات الثمينة والرفيعة عنها في المستقبل.

No comments: